أيها الشيخ الفيزازي الآن ظهر عورك وحورك !!
أيها الشيخ الفيزازي الآن ظهر عورك وحورك !!
سعيد الكحل
2011-07-20 20:44:00
حوار بالسيف والقلم (7)
بداية أنصحك أيها الشيخ الفيزازي أن تترك جدتك ترقد في قبرها بين يدي الله عز وجل ، فحقها عليك أن تترحم عليها وتدعو لها بالمغفرة لا تشنع بجهلها في علم الذرة أو الإنترنيت (أذكروا أمواتكم بخير ) . فأنت تتحاشى إعطاء المثل بنفسك كما لو أنك فعلا تدري في علم الذرة . فمرة قلت عنها ( دعني أخبرك بأن (أبحاثك) في هذه الجماعات هي أشبه ببحث جدتي رحمها الله في شبكة الأنترنت ، وأخرى كتبت بالبنط العريض (لكحل في علم الحديث مثل جدتي رحمها الله في علم الذرة) . اللهم ارحم جميع أموات المسلمين ، آمين . ومن لا يحترم الأموات لن يحترم الأحياء . وهذا طبع في الشيخ حتى صار مهووسا بالقتل ، ولا يرى في الدين وأحكامه إلا القتل وجز الرقاب ؛ فأصيب بالعور والحور . وهذه نماذج منها علّ الشيخ يتعظ ويستحيي من نفسه :
1 ــ يقول الفيزازي ، وكله ثقة بالنفس أنه نافح فأفلح وقوله لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ( قلت: هل ترون يا عباد الله شخصا يسمى (عكرمة) أو (عارم محمد بن الفضل) في سند الحديث؟ قل لنا يا لكحل هل أنت في منتهى قوتك العقلية؟ من حدثك عن عكرمة وعن عارم بصرف النظر عن الجرح أو التعديل؟ ما دخل عكرمة وعارم في الحديث؟) . الآن أقول لك ما لم تسمعه أذنك ولا رأته عينك لأنك ممن قال فيهم الله تعالى ( صم بكم عمي فهم لا يرجعون ) . فأشهر رواية حديث (من بدل دينه فاقتلوه ) هي رواية عكرمة . وأنت ياشيخ تنفي وجود اسم عكرمة ، وإليك الدليل :
أ : (أخبرنا عمران بن موسى قال: حدّثنا عبد الوارث قال: حدّثنا أيوب عن عكرمة قال: قال ابن عباس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من بدَّل دينه فاقتلوه) النسائي رقم (4059)
ب : (أخبرنا محمود بن غيلان قال:حدَّثنا محمد بن بكر قال:أنبأنا ابن جريح قال: أنبانا إ سماعيل بن معمر، عن أيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من بدَّل دينه فاقتلوه)النسائي (4061)
ج : (حدَّثنا محمّد بن صباح، أنبأنا سفيان بن عيينة عن أيوب، عن عكرمة،عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: منْ بدَّل دينه فاقتلوه) ابن ماجة رقم (2535)..
د : (حدّثنا معمر، عن أيوب،عن عكرمة،عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: منْ بدَّل دينه فاقتلوه) مصنف عبد الرزاق رقم (18706).
هـ: (... إسماعيل بن عبد الله بن زرارة قال: حدَّثنا عبّاد بن العوَّام قال: حدّثنا سعيد، عن قتادة، عن عكرمة، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: منْ بدَّل دينه فاقتلوه) النسائي رقم (4062) .
هل يكفيك هذا يشيخ كدليل على وجود اسم عكرمة أم تريد المزيد ؟ هل قرأت ياشيخ الآن اسم عكرمة ؟ أرجو أن تذكرني بينك وبين نفسك بأن هذا العبد الضعيف المسمى سعيد والمكنى الكحل ، والذي تحتقره وتستكثر عليه التفقه في الدين كما لو أن الدين حكر عليك ووقف باسمك ، كان له بعض الفضل عليك في تلقينك بعض المعلومات التي كنت تجهلها ، ويصحح بعض أخطائك وضلالاتك . اطمئن فأنا لضلالاتك وترهاتك بالمرصاد إن شاء ، ولن أدعك تعيث فسادا في الدين باسم الدين إلى أن ترجع عن غيك وضلالك .
2 ـ يقول الفيزازي متعالما : ( لكحل لا يعرف عن أي (عكرمة) يتحدث، لذلك هو لم ينسبه لأبيه ولا لكنية... وكل ما ذكر هو (عكرمة). وهل عكرمة في موضوع حد الردة يخفى على أحد ؟ ألم تقرأ ياشيخ ما أوردتُه في حديث لابن المسيب وهو كالتالي (وقال عنه سعيد بن المسيب "لا ينتهي عبد ابن عباس حتى يلقى في عنقه حبل ويطاف به" ) ألم تقرأ "عبد ابن عباس" ؟ أليست كافية هذه العبارة لتميز المقصود بعكرمة ؟ وكيف لك أن تفهم أو أن تعي وقد أعماك غضبك وحنقك وغلك وتعطشك للدم!!!!
3 ـ يقول الفيزازي متهما إياي صراحة وضمنا بالكفر (هل علمتم عن لكحل أنه كان يصلي على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ويستشهد بالقرآن في مقالاته على أتفه جريدة في بلاد العرب والأمازيغ؟ ما الذي جرى الآن حتى يستشهد بالقرآن؟ أم هو خطاب المرحلة والمناسبة؟) يقول هذا بلا استحياء من نفسه ومن القراء الكرام . أقول للشيخ المفتري إن الصلاة على الرسول الكريم لا تحتاج تقية أو نفاقا ، بل هي عبادة لله تعالى ومحبة للرسول صلى الله عليه وسلم ، ثانيا ارجع إلى مقالاتي منذ 1990 ، وكتبي المنشورة منذ 2000 ستجد ما يدحض بهتانك . فأنا لا اصلي الفرائض والنوافل ولا أصوم وأتصدق ولا اصلي على نبينا الكريم رياء ولا تقية ولا مراء ، بل إيمانا صادقا وحبا لله تعالى ولرسوله محمد (ص) . وهذا جانب يتعلق بعقيدتي التي يعلمها الله تعالى وحده وليس لبشر التلصص عليها أو شق قلبي . لكن أمثالك ياشيخ من التكفيريين وأنت شيخهم بالتأكيد ورائدهم وقدوتهم في التلصص على ضمائر العباد ــ وبالمناسبة لازلتَ مطالبا بالرد على مسألة التلصص هذه التي زعمتَ أن الله يأمر بها ــ تعطشا لدمائهم وجز رقابهم . فالرسول محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين ، أما أنتم فمعرة للمسلمين لأنكم تجعلون الدين تشددا وتطرفا وتفجيرا.
4 ـ يقول الفيزازي (فأنا أنبه القراء أن البهتان الذي يتولاه لكحل ومن والاه بهذا الخصوص إنما هو من أجل إبطال حد الردة الذي هو القتل ) . وهنا أدعو الشيخ إلى الإطلاع على ما كتبه الأستاذ أحمد الشقيري الديني في موقع هسبريس تحت عنوان"اليساريون ليسوا مرتدين" في موضوع حد الردة وخلفياته السياسية وليس الدينية . كما أدعو الشيخ أن يأتي القراء الكرام ، بمن فيهم الذين "يكفرونني ويزندقونني" بواقعة تثبت أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم طبق حد الرد على حالة معينة . ألم يعرف عهد الرسول ردة ومرتدين ؟ ألم يعلم الرسول محمد (ص) أن حد الردة فريضة ؟ أسئلة لا بد أن تجيب عنها ياشيخ الفيزازي . كما أدعوك بالمناسبة أن تطلع على أشغال ورشة " الاجتهاد بتحقيق المناط: فقه الواقع والتوقع" التي نظمها المركز العالمي للتجديد والترشيد بلندن والمركز العالمي للوسطية بدولة الكويت ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب ، والتي انعقدت بالرباط يومي الاثنين والثلاثاء 04-05 يوليوز 2011 ، حيث ركزت بعض التدخلات على حد الردة وطالبت بالاجتهاد فيه بما يعطيه بعدا سياسيا يتعلق بسيادة الدولة وأمنها بدل البعد العقائدي الذي يساوي بين الردة والكفر . لهذا أدعو الشيخ الفيزازي إلى التتلمذ على العلماء الذين شاركوا في هذه الورشة والاستفادة منهم بما يحيي الأمة ويجعلها مندرجة في عصرها ومنفتحة على القيم الإسلامية السامية التي تنبذ العنف والكراهية والتطرف . ولعل الإطلاع على مضمون مقالة الأستاذ الشقيري ومداخلات العلماء في أشغال الورشة يأتي بالجواب الشافي للشيخ الفيزازي من هوسه وتعطشه إلى القتل وسفك الدماء . فهؤلاء لا هم "قرآنيون" ولا هم "استئصاليون" . فهل ستتعظ ياشيخ ؟
5 ـ يقول الفيزازي (هل رأيتم لكحل أجاب عن أسئلتي التي طرحتها عليه؟ أو حتى عن بعضها؟ لم يفعل. وما أظنه سيفعل لأنه حينها سيعلن عن ضلاله بعظمة لسانه، وسيقيم على نفسه الحجة أن ما أقوله فيه لا سيما من حيث عداوته للإسلام والمسلمين هو حقا فيه) . ليعلم الشيخ أنه هو المتهم ، وهو من عليه دفع تهمة التكفير والتطرف ولست أنا . أنت من بادرت بالرد علي في مقالك الأول بموقع هسبريس لتعلن أنك بريء من هذه التهم التي تزعم أنك سجنت بسببها ظلما وعدوانا . إذن ، أنت هنا لتدفع عنك التهم وتثبت براءتك وتعلن أي الفزازين أنت ؟ الفيزازي قبل السجن أم الفيزازي بعد السجن ؟ ووعدتك من قبل ، لو أنت أعلنت تراجعك عن تكفير اليساريين والحكومة سأكف عن انتقادك في هذا الجانب التكفيري ، بل أعتذر لك عما قلته فيك بعد الخروج من السجن . فأنا في انتظار جواب واضح محدد لا لبس فيه ولا غموض ؛ لأنك أعلنت من قبل أنك تراجعتَ عن "الكثير" مما كتبتَه . فماذا تقصد "بالكثير" ؟ هذا ما أريد معرفته ومعي القراء الكرام . أما أن تسألني أنت أو تمنحني "صك الإيمان" فالشمس أقرب إليك ، ليس لخوف مني أن تهرب ، فأنا أكتب ولا أزعم امتلاك الحقيقة كما تفعل أنت ، أنا باحث ، لا فقيه ولا عالم ولا شيخ ، أبحث عن الحقيقة ، عدتي السؤال . فمن يدعي العلم والمعرفة أواجهه بأسئلتي . وهذا هو حالك . لكن لما تبرئ نفسك من التهم اللصيقة بك ، وتجنح إلى الحوار بالتي هي أحسن ، وتتخلى عن سلاح التكفير ، حينها سأجيبك عن أي سؤال تطرحه وأملك عنه جوابا . للجدال بقية .